مبانى‏معلومات تهمكمعلومات عامة

أهمية تركيب حلوق الأبواب والشبابيك

تركيب حلوق الأبواب هي عملية أساسية يتم تنفيذها قبل البدء في أعمال المحارة، وبناءا على تركيب الحلوق يمكننا ذلك من تركيب الأبواب والشبابيك فيما بعد و إذا لم يتم تأسيس الحلوق من البداية سوف نضطر الى عمل تكسيرات في المحارة ثم النرميمات بعد التركيب مما يؤثر على الشكل العام النهائي كما يزيد من التكاليف الإجمالية للتشطيب.

 

 الفرق بين تركيب حلوق للأبواب والشبابيك الخشبية، أو تركيبها للألوميتال
– – في حالة الأبواب والشبابيك الخشبية يتم تركيب حلق بمقاس مناسب مع مراعاة تفريز الحلق بنفس قيمة سمك الباب الخشبي وكذلك الشبابيك.
– – في حالة تركيب الحلوق من أجل تركيب الألوميتال بيتم تركيب حلق ممسوح ( زفر) لأنه أسهل في تركيب الألوميتال كما أنه أوفر من حيث التكاليف ولا تظهر منه البوز بعد التركيب مما يحسن الشكل الجمالي النهائي

 

 كيفية تركيب الحلوق وتثبيتها

يتم تركيب الحلوق عن طريق تركيب كانات من الحوائط الى الحلق الخشب ويتم تثبيتها بالمسامير وفي الحوائط بالأسمنت ويجب أن يراعى أن يكون ميزان الحلق سليم حتى لا يتسبب في مشاكل عند تركيب الأبواب فيما بعد.

 

 أنواع الأخشاب المستخدمة في صنع الحلوق الخشبية

يعد الخشب الموسكي هو أكثر انواع الأخشاب المستخدمة في صنع الحلوق الخشبية، هو نوع جيد نسبيا وتكلفتة في متناول الجميع، ولكن بالتأكيد هناك أنواع أفضل منه ولكنها أعلى في التكلفة مثل الخشب (العزايزي – الأرو – الزان)

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − ثمانية =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق