معلومات إنشائية‏معلومات تهمك

أهم الإشتراطات الواجب توافرها عند تصميم نظم التغذيه بالمياه الساخنه

يجب أن يكون الآداء و التشغيل للنظم المختلفه للمياه الساخنه ذات جوده تحقق الآمان الكامل و تزود بالحمايه الكافيه ضد خطر إرتفاع الحراره أو ارتفاع الضغط وذلك دون التأثير علي كفائه التشغيل و توصيل المياه الساخنه بالكميه المرغوبه و بدرجه الحراره و الضغط المطلوبين.

 

أيضا يجب ان تكون درجات حراره المياه مناسبه لظروف التشغيل المطلوبه للأجهزه المختلفه . كما يراعي ألا تتعدي درجه حراره المياه الخاصه بالأجهزه المعرضه للتلامس مع أجسام آدميه 55 إلي 60 درجه مئويه.

 

في حاله المنشآت التجاريه التي تستخدم غسالات ملابس أوغسالات اطباق و في حاله عدم ملامسه الأجهزه لأجسام آدميه يجب أن تكون درجه الحراره بحد أقصي من 82 إلي 88 و ذلك بهدف التعقيم أما في حاله غسالات المنزليه يجب ألا تزيد درجه الحراره عن 74 درجه مئويه وحسب دليل الإستخدام.

 

يفضل إستخدام وسائل تحكم أوتوماتيكيه لمزيد من التحكم و ضمان دقه سير وكفائه التغذيه. كما يراعي إستخدام أنواع عزل مناسب  للخزانات و أوعيه التخزين , بالإضافه إلي الحفاظ علي درجات حراره وضغط المياه و حجمها في النسب المرغوبه فقط و الحرص علي عدم زيادتها بشكل يسبب تلفيات في الشبكه أو الاجهزه أو يضر المستخدمين .

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + أربعة عشر =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق