‏معلومات تهمكمعلومات عامة

اغرب 10 مباني في قارة اسيا

1- الفلك الشمسي- اليابان

بني عام 2002، وهو يعد مصدر للطاقة ، معمل شمسي . كما يوجد متحف للطاقة الشمسية داخله. ويقدم هذا المشروع انشطة تهدف إلى الأستعمال الأمثل للطاقة الشمسية.

2- حلقة قوانغتشو، الصين

يقع المبنى التاريخي  حلقة قوانغتشو  فى قوانغتشو، الصين. هذا المبنى الدائري في الحقيقية هو اجوف. ويعد  أطول بناء دائري في العالم  حيث يبلغ 138 متر.

3- فندق ريوغيونغ- كوريا الشمالية

هذا البناء الهرمي يضم 105 طابق، ويقع في بيونج يانج كوريا الشمالية. يصل طوله الى 330 متر ويعد اطول مبنى في البلاد.

4- حلقة الحياة، الصين

يقع هذا المبنى التاريخي في فيوشن، الصين ويصل الى 515 قدم. دعا هافينغتون هذا المبنى ب “المذهل”. يمكنك الصعود الي سطح المبنى عن طريق المصاعد. تكلف بناؤه 16 مليون دولار.

5- مبنى اللوتس بالصين
يقع مبنى اللوتس في مركز واين الصيني. ويدل على الطبقات الثلاث من نبات اللوتس، من البرعم إلى زهرة، إلى زهرة متفتحة تمامًا. ويضم إدارات مكتب التخطيط بالمدينة.

6- مبنى تيليفزيون فوجي-اليابان

يضم مبنى تلفزيون فوجي مقر تلفزيون فوجي. يقع هذا المبنى المعدني في اليابان ، ويحتوي هذا البنى كرة فضية ضخمة التي هي 32 مترا في القطر وتزن حوالي 1200 طن.

7- مبنى الفيل-تايلند

المعروف أيضا باسم مبنى تشانغ، مبنى الفيل هو بنية شاهقة تقع في بانكوك، تايلاند. يحتوي هذا المبنى  على 32 طابقا ويشبه الفيل. ويصل ارتفاع السقف  الى 102 متر.

8-مقر الدار (الإمارات العربية المتحدة)

هذا المبنى الدائري هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط. وهو موجود في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، وتم التصويت عليه  كأفضل تصميم عصري من قبل مؤتمر تبادل البناء الذي عقد في إسبانيا.

9- المركز الوطني للفنون الأدائية في بكين، الصين.

وهو عبارة عن  قبة  من التيتانيوم والزجاج. وهو محاط ببحيرة اصطناعية. ويبدو مثل بيضة تطفو على  وجه الماء.

10- بيت البيانو بالصين
بيت البيانو، هو عبارة عن مبنى جميل مصحوب بالكمان يقع في مدينة هواينان في الصين، ويضم غرف موسيقى وغرفة اجتماعات والسلالم الكهربائية ومساحة لاستضافة الأعراس، ويستخدم للجذب السياحي في المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × ثلاثة =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق