‏معلومات تهمكمعلومات عامة

أغرب جسور العالم

جسر تريفت المعلق,سويسرا

يعتبر جسر تريفت أطول وأروع جسر معلق للمشاه في جبال الألب بسويسرا.يبلغ ارتفاع الجسر 100م وطوله 170م.فقد بني هذا الجسر المعلق عام 2004وهو يقع في منطقة سياحية تستقبل 20000زائر في السنه لرؤية الجبل الجليدي وزيارة كوخ تريفت بسويسرا ويتم الوصول الي هذا الكوخ السياحي عن طريق اللسان الجليدي وبسبب الانصهار الجليدي فان اللسان الجليدي لم يعد مرتفعا بما فيه الكفاية ليأخذ الزوار الي الكوخ ولذلك تم تصميم الجسر.

جسر جيتس هيلد ملينيوم,انجلترا

يقع جسر جيتس هيلد ميلينيوم في انجلترا,وهو جسر للمشاة يمتد علي طول نهر تاين بانجلترا وكذلك هوالجسر المائل الوحيد في العالم. يعتبر جسر جيتس هيلد معلم سياحي يقع في الشمال الشرقي لانجلترا وقد تم طبعه ووضع صورته علي طابع بريدي.يتكون هذا الجسر من منحنيين يشكل احدهما السطح ويشكل الآخر الهيكل الداعم له.يتم عبور السفن تحت الجسر بميل المنحني العلوي قليلا الي الاسفل فيرفع معه مسار الجسر الي الاعلي وبذلك تتوفر مساحه كافية لعبور السفن. تستغرق حركة الجسر الي اقل من 4 دقائق ونصف للدوران اعتمادا علي سرعه الرياح.يطلق علي الجسر عندما يقوم بهذه الحركة”جسر رمش العين” اذ يصبح شكله اقرب الي حركة العين وهي ترمش اذا رايته من علي طول النهر.

جسر ماغديبورغ المائي,المانيا

بدأ العمل في جسر ماغديبورغ المائي في بداية القرن العشرين ثم توقف بعد الحرب العالمية الثانيه وعاد العمل فيه حتي اكتمل بناؤه عام 2003. هذا الجسر هو اطول قناة للملاحة في العالم ويقع فوق مجري نهر الألب في مدينه ماغديبورغ بالمانيا فهو يربط بين قناتي هافل وميتلاند ليسمح بعبور سفن الشحن.فقد توصل المهندسون الي فكرة هذا الجسر المائي فوق النهر بسبب تعرض الممر المائي القديم الذي كان يربط بين قناتي هافل وميتلاند التي تمر من خلاله السفن الي مشكله مزعجة وهي أن انخفاض منسوب المياه في نهر الالب كان يتطلب حوضا لرفع وخفض السفن عند انتقالها من والي نهر الالب وهذا يتطلب مجهودا ضخما. ولذلك فقد ساهم هذا الجسر في حل مشكلة ضخمة.

جسر موسي,هولندا

عملت الغابات والخنادق المائية في القرن السابع عشر كحصون ومخابئ لحماية الهولنديين من غزو الفرنسيين والاسبانيين.وقد دمرت واحده من هذه الغابات منذ هذا الحين ولكن أعطي ترميمها فرصه للمصممين لبناء جسر مبتكر يقوم بنقل الزوار عبر هذا الخندق.وللحفاظ علي صفات الغابة التي تتميز بامكانية التخفي فقد قام المصممين ببناء جسر غير مرئي عبر خندق مائي وذلك حتي لا يمكن رؤيته من علي بعد لان ارض الجسر والماء في نفس المستوي,وقد سمي باسم جسر موسي تيمنا بقصه سيدنا موسي عندما أمر بشق البحر مما يعطي انطباع للأشخاص الذين يعبرون هذا الجسر بنفس الموقف وفقا لصحيفة دايلي ميل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × أربعة =

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق