سيمكس تقوم بتركيب لافتات جديدة لعملائها المميزين
يوليو 24, 2016
استيعاب الزيادة السكانية في ال 40 سنة المقبلة
يوليو 27, 2016
Show all

عادل إمام

واحد من أهم الممثلين الكوميديين العرب، من مواليد قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية عام 1940، تخرج من كلية الزراعة التي بدأ فيها رحلته الفنية علي مسرح الجامعة.

بدأ العمل بالسينما عام 1962 بأدوار صغيرة في عدة أفلام، الا ان شهرته الحقيقية لم تبدأ الا في السبعينات من خلال عدة افلام متتالية ناجحة مثل “البحث عن فضيحة” و “البحث عن المتاعب” و”رجب فوق صفيح ساخن” و”احنا بتوع الاوتوبيس” الذي يعتبر واحدا من أهم الافلام في السينما المصرية.

في الثمانينات برز اسم عادل امام كبطل لأفلام الكوميديا وبدأ في منافسة الفنانين الكبار مثل نور الشريف وأحمد زكي ومحمود عبد العزيز، ففي هذه الفترة قدم أفلاما مثل “حب في الزنزانة” و”الحريف” و”سلام يا صاحبي” و”الهلفوت” و”كراكون في الشارع” والنمر والاتثي” و”المولد”.

في التسعيانات وصل ذروة نجوميته وبدأت أفلام عادل امام تأخذ الطابع السياسي الاجتماعي، وقدم مع وحيد حامد وشريف عرفة أفلاما تصنف انها من أهم افلام السينما المصرية مثل “الارهاب والكباب” و”طيور الظلام” و”النوم في العسل”.

علي مستوى المسرح قام عادل امام بتمثيل 11 مسرحية كان أشهرهم “مدرسة المشاغبين” 1973 و”شاهد ماشافش حاجة” 1976 و”الواد سيد الشغال” 1985 و”الزعيم” 1993.

شاهد قائمة بأعمال عادل إمام علي هذا الرابط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ten + 2 =