غرفة مواد البناء تعتمد استيراتيجية لتطوير القطاع وزيادة صادراته

السقوف المعدنية
ديسمبر 12, 2016
اعلان سيمكس (اسمنت اسيوط 1)
ديسمبر 12, 2016
Show all

غرفة مواد البناء تعتمد استيراتيجية لتطوير القطاع وزيادة صادراته

أعلن سيد أباظة نائب رئيس غرفة صناعة مواد البناء، أن معرض “مارموماك وساموتر” المعرض الدولى للرخام، الذى بدأ فاعلياته يوم السبت يهدف إلى خلق منصة دولية متميزة لزيادة حجم الصادرات المصرية من الرخام والجرانيت إلى العالم بصفة عامة وأفريقيا والدول العربية بصفة خاصة.

 

وقال أباظه فى بيان له مساء اليوم الجمعة، أن الغرفة اعتمدت استيراتيجية تطوير القطاع وزيادة صادراته بنسبة 10 مليار جنيه سنويًا، مشيرًا إلى أن هذه النوعية من المعارض والمؤتمرات من شأنها تدعيم مكانة مصر كمركز تجارى ومحورى هام بالنسبة لهذا القطاع الحيوى فى المنطقة.

وقال أن هيئة معارض “فيرونا” قامت بتمويل إعداد دراسة عن قطاع الرخام والجرانيت فى مصر، كأحد أهم القطاعات الحيوية فى مصر لعرضها على الدكتور طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة والشركات المتخصصة، واتخاذها نقطة بداية لوضع استراتيجية طويلة المدى لتفعيل دور مصر المحورى فى هذا القطاع.

 

ويقام معرض مارموماك وساموتر فى إطار تنظيم جمعية المصدرين (اكسبولينك) للدورة الثانية لمعرض بروجيكس أفريقيا للتشييد والبناء من 10 إلى 13 ديسمبر الجارى.

ويشارك فى هذا الملتقى الأكبر فى صناعة الرخام ومواد البناء العديد من منظمات الأعمال والمهتمين بقطاع صناعات مواد البناء فى مصر والعالم، وعلى رأسهم غرفة مواد البناء والمجلس التصديرى لمواد البناء وهيئة معارض مدينة “فيرونا” الإيطالية، وهيئة المعارض بالتزامن مع الدورة الثالثة للمعرض الدولى للرخام ومعدات البناء.

 

ويعد المعرض أضخم حدث تجارى فى العالم بلا منازع فى مجال مواد البناء والرخام والجرانيت والأحجار الطبيعية على مدى خمسون عامًا، والذى تنظمه هيئة معارض فيرونا الإيطالية، كبرى شركات تنظيم المعارض فى العالم، فى فيرونا خلال شهر سبتمبر من كل عام، ويتضمن المعرض برنامج للمشترين الدوليين حيث تم تأكيد زيارة كبرى الشركات المتخصصة من الجزائر، أنجولا، أوغندا، تونس، كينيا، السعودية، الإمارات، جنوب أفريقيا، إثيوبيا، الكونغو، العراق، الأردن، لبنان.

المصدر: اليوم السابع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 1 =