‏معلومات تهمكمعلومات عامة

منتجع هوتشو هوت سبرينج

منتجع هوتشو هوت سبرينج

منتجع هوتشو هوت  سبرنج .. صممه المهندس المعماري (مايانسونج) في مدينة هوتشو الصينية وقد تم اختيار هذه المدينة لأن لها دور بارز في السياحة الصينية وهي المدينة التي انتشر منها شرب الشاي الى العالم.  وهي المدينة الوحيدة الواقعة على بحيرة تايهو، وتأخذ اسمها من البحيرة، حيث المقطع الأول من اسم المدينة وهو “هو” بمعنى بحيرة في اللغة الصينية، والمقطع الثاني “تشو” بمعنى أرض أو يابسة، حيث يعنى الاسم الأرض الواقعة على البحيرة ويقع المنتجع على هذه البحيرة ايضاً.

وتشتهر الحضارة الصينية على كثير من المعالم الاثرية التي تجذب الالاف السياح ومن اكثر هذه المعالم شهرة هو سور الصين العظيم حيث يعتبر اطول بناء في التاريخ، قصر بوتالا، المدينة المحرمة او القصر الامبراطوري والذي اصبح اليوم متحفاً.

اما المنتجع فيقع  بالقرب منه  سلسة جبال موجان واحدة من اهم جبال الصين بالإضافة لمئات الشلالات والينابيع التي تخرج منها مياه ساخنة من باطن الأرض ومن هنا دخل في اسم الفندق مقطع “هوت سبرينج”  وقدر تكلفته ب 1.5 مليار دولار

عندما تنظر إلى هذا المنتجع من بعيد ستجده على شكل “دوناتس” أو “حدوة حصان” فهو عبارة عن 27 طابق متراص فوق بعضه ليسمح لجميع الغرف بإطلالة مباشرة على البحيرة. يحتوي الفندق على 312 غرفة و 40 جناحاً و 37 فيلا، و5 مطاعم. كما تم تزويد الهيكل الخارجي للمبنى بمصابيح صغيرة “ليد” تضئ ليلاً مما يضفي للمبنى شكل ساحر حيث أن المباني المجوفة تخلق مدخلاً للضوء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق